--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

قراءة ملخص وتحميل قصة مغامرات تان تان والمخالب الذهبية للكاتب هيرجيه


أحبائي القراء ومحبي عالم الطفل جئناكم اليوم بموضوع جديد حول قصة جديدة من مغامرات تان تان من قصص الأطفال بعنوان

قصة " تان تان والمخالب الذهبية " للكاتب هيرجيه

غلاف قصة مغامرات تان تان والمخالب الذهبية للكاتب هيرجيه


نبذة عن سلسلة مغامرات تان تان{مصدر ويكيبيديا Wikipedia}

مغامرات تان تان (بالفرنسية: Les Aventures de Tintin) هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف الكاتب البلجيكي جورج ريمي (1907-1983) المعروف بإسم هيرجيه، وتعتبر السلسلة أحد أكثر الروايات المصورة شعبيةً في أوروبا في القرن العشرين حيث تمَت ترجمتها لأكثر من 70 لغة مختلفة، ولغاية عام 2003 كان قد طبع منها أكثر من 200 مليون نسخة حول العالم.


ظهرت السلسة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير من عام 1929 في ملحق "لو-بوتيه-فانتيام (Le Petit Vingtième)" المخصص للأطفال التي تصدره صحيفة "القرن العشرين" البلجيكية. وأدى نجاح السلسة إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها وإلى نشرها على أكبر وأهم الصحف البلجيكية وقتها (صحيفة لو سوار)، وحتى إلى تخصيص مجلة خاصة بها. عام 1950 أنشئ ريمي استوديو هيرجي الذي أنتج عبره 24 جزءاً من السلسلة، وقد تمَ تبني السلسة في العديد من الأعمال التلفزيونية، الإذاعية، المسرحية والسينمائية.


تجري أحداث السلسلة في القرن العشرين وبطلها هو مراسل صحافي شاب بلجيكي يدعى تان تان يعاونه كلبه الوفي ميلوه (سنوي في النسخة الإنجليزية)، وقد أدخل هيرجيه مع الوقت مجموعة أخرى من الأبطال للسلسلة أبرزهم القبطان المتهور والساخر كابتن هادوك و البروفيسور كلكوليس المتوقد الذكاء والذي يعاني من مشاكل في السمع، بالإضافة إلى المحققين غير الكفوئين تيك و تاك (تومسون وتومسون في النسخة الإنجليزية).


وأبرز النقاط التي تم استحسانها في السلسة كانت نقاوة وبساطة الصور الموجودة فيها، بالإضافة إلى حبكتها المدروسة بعناية فائقة وتنوع مواضيعها وأصناف السرد فيها حيث تحتوي على عناصر الغموض، الفنتازيا والخيال العلمي كما تتطرق أيضاً إلى بعض المواضيع السياسية.

  
تحمل قصة مغامرة تان تان والاختراع المدمر- للكاتب: هيرجيه

عن قصة : " تان تان والمخالب الذهبية "

هذه العصابة الرهيبة التي يمتد نشاطها إلى اليابان في الشرق الأقصى والتي تسعى إلى التخلص من "تان تان" ولكن لماذا يريدون التخلص من "تان تان"، وكيف ساعد " تان تان " الشرطة فى القبض على هذه العصابة الموجودة على ظهر السفينة " كارابودجيان"، وما هو دور الكابتن "هادوك" في الكشف عن هذه السفينة التي كانت تحمل إسماً "جبال إميلان" فهي ليست إلى السفينة "كارابودجيان" وكيف تم القبض على بحارتها الذين يتاجرون بالمخدرات.

 

قراءة ملخص قصة مغامرات تان تان والمخالب الذهبية

تبدأ القصة بسير تان تان وكلبه ميلو في الشارع. يواجه الكلب علبة من الصفيح عليها ملصق يحتوي على سلطعون، ولكن تان تان يرميها بعيدًا.

 

 بعد مقابلة طومسون وطامسون، أبلغ الاثنان بقضية تتعلق بالتشويش لرجل مخمور، قُتل لاحقًا، وعُثر عليه مع قصاصة من الورق مما يبدو أنه صفيح من لحم السلطعون مكتوب عليها كلمة كارابوجان.

 

بعد ذلك، يكون رجل ياباني في طريقه للاتصال بـ تان تان tintin، عن طريق رسالة، ولكن يتم اختطافه في الطريق. بعد التحقيق لاحقا في خطف الرجل الياباني يقود تان تان إلى سفينة تسمى أيضًا '' كارابوجان ''، حيث يتم اختطافه من قبل نقابة المجرمين الذين كانوا يخبئون الأفيون في داخل علب السلطعون، يهرب تان تان من غرفته المغلقة.

 

لقاء تان تان والكابتن هدوك لأول مرة. هادوك ربان سفينة مدمن على الكحول يتلاعب به رفيقه الأول ألان، وبالتالي فهو غافل عن الأنشطة الإجرامية لطاقمه. 

 

هرب الاثنان من السفينة في قارب نجاة في محاولة للوصول إلى الساحل الأيبري.في طريقهم تعرضوا للهجوم من قبل طائرة مائية وانقلب قاربهم.

 

تهبط الطائرة لتأكد من مقتل تان تان والكابتن هدوك، لكن تان تان وهادوك والكلب يسبحون إلى الطائرة. ويقوم الاثنان باختطاف الطائرة وربط الطيارين، لكن مزيجًا من العاصفة وسلوك الكابتن هدوك في حالة سكر يتسبب في تحطم الطائرة في الصحراء الكبرى.


بعد رحلة عبر الصحراء، يفقد تان تان وهادوك وعيهما وينقذهما البربر المحليون. يستيقظون في بؤرة أفغار الاستعمارية ويقيمون ضيوفًا على الملازم ديلكورت. في اليوم التالي، يغادر Tintin و هادوك و الكلب إلى الميناء المحلي، لكن يتم نصب كمين لهم في الطريق، لكن الملازم ديلكورت ينقذهم مرة أخرى. 

 

بعد عدة أيام، وصلت المجموعة إلى مدينة باجهار الساحلية المغربية، لكن القبطان يختطف من قبل أفراد طاقمه القديم. تمكن تان تان من العثور عليه وإنقاذ القبطان، لكنهما أصبحا مخمورين من أبخرة براميل النبيذ التي اخترقت في تبادل لإطلاق النار مع الأشرار.


بعد أن استيقظ ، اكتشف تان تان القلادة مع سلطعون بالمخالب الذهبية على مالك قبو النبيذ المهزول الآن، عمر بن صلاد، وأدرك أنه زعيم عصابة المخدرات المحلية. يواجهه طامسون وطومسون ويهينه بشدة الاتهام. يلاحق تان تان والآخرون آلان في جميع أنحاء الممرات المائية بالمدينة ويتم القبض عليهم في النهاية. 

 

تم إطلاق سراح الرجل الياباني المخطوف بونجي كوراكي وعرّف نفسه أخيرًا على أنه عضو في قوة شرطة يوكوهاما. بعد إلقاء القبض على آلان، يتم وضع بقية العصابة خلف القضبان أيضًا، ويعود تان تان وكلبه ميلو والكابتن هادوك إلى المنزل.


معلومات عن نشر القصة

نُشر قصة تان تان والمخالب الذهبية {السلطعون بالمخالب الذهبية} لأول مرة في شكل سلسلة فكاهية في عام 1941. كُتبت القصة بعد أن أُجبر هيرجي على التخلي عن قصته السابقة، أرض الذهب الأسود، التي تدور أحداثها أيضًا في الصحراء، عندما استولت ألمانيا النازية على بلجيكا. 

 

بعد الغزو، تم إيقاف نشر Le Petit Vingtième ، الملحق الصحفي للأطفال الذي نشر مغامراته السابقة في Tintin ، واضطر هيرجيه Hergé للبحث عن وسيلة أخرى للنشر.


بالإضافة إلى ذلك ، تميزت أرض الذهب الأسود بمسائل سياسية مثيرة للجدل، تصور الصراعات بين اليهود والعرب والقوات البريطانية في الانتداب البريطاني على فلسطين. طلبت صحيفة Le Soir من هيرجي إنشاء ملحق أسبوعي، على غرار ملحق Le Petit Vingtième، يسمى Le Soir Jeunesse، وبدأ العمل في قصة جديدة حول موضوع أقل إثارة للجدل في موضوع تهريب المخدرات.


تمت إعادة تحرير القصة بالكامل وتلوينها لنشرها في شكل كتاب في عام 1943. ظهور أربع لوحات كاملة الصفحة في أماكن عشوائية في جميع أنحاء الألبوم هو نتيجة عدم وجود مادة كافية في الألبوم الأصلي بالأبيض والأسود لتناسب المطلوب 62 صفحة من تنسيق اللون.

 
 
 

رابط تحميل قصة مغامرات تان تان والمخالب الذهبية

للاستمتاع بالتفاصيل الشيقة والصور المرافقة للقصة، تفضلوا بالضغط على الرابط في الأسفل، لتحميل قصة مغامرات تان تان والمخالب الذهبية للكاتب هيرجيه بصيغة PDF.

 





تعليقات