--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

قراءة ملخص وتحميل قصة هاري بوتر وحجرة ( غرفة ) الأسرار- الكاتب ج. ك. رولينج

 





أحبائي القراء ومحبي جئناكم اليوم بقصة جديدة من سلسلة قصص هاري بوتر للأطفال المترجمة فهي بنا لـ

 قراءة ملخص وتحميل قصة هاري بوتر وحجرة ( غرفة ) الأسرار

(Harry Potter and Chamber of Secrets)


الكاتب ج. ك. رولينج


قراءة ملخص وتحميل قصة هاري بوتر وغرفة الأسرار - الجزء 2 من سلسلة  قصص هاري بوتر  pdf الكاتب ج. ك. رولينج





بعد أن انتهت السنة الدراسية الأولى في مدرسة هوجورتس لتعليم فنون السحر، 

يضطر هاري إلى العودة إلى منزل خالته بتونيا وزوجها السيد درسلي وابنهم دودلي، 

لم يكن هاري يحب هذا المنزل وكان يتمنى أن تنتهى الإجازة سريعا ليعود إلى 

المدرسة هوجورتس للقاء أصدقائه، لكن في إحدى الليالي دخل هاري غرفته ليجد جنيا طيبا جالسا على سريره ،ويرجوه ألا يعود إلى مدرسة هوجورتس ، من هو ولماذا يحاول منع هاري من العودة للمدرسة ؟



ملخص قصة هاري بوتر وحجرة الأسرار - تلخيص فصل بفصل


1. عيد ميلاد سيء للغاية

إنه عيد ميلاد هاري الثاني عشر، لكن يبدو أن كل أصدقائه قد نسوا ذلك. بدلاً من الاحتفال بعيد ميلاده الثاني عشر، سيضطر هاري إلى قضاء المساء في غرفته متظاهرًا بعدم وجوده، بينما يتلقى عمه وعمته عشاءً للماسونيون، العملاء المحتملين.


2. التحذير من دوبي

البيت قزم دوبي تسلل إلى غرفة هاري. لقد سرق كل بريده. أعجب دوبي بهاري ، لكنه يثير الكثير من الضجيج كلما شعر أنه يجب معاقبته. يحذر هاري من أن مؤامرة تختمر في هوجورتس وتحاول أن تجعله يعد بعدم العودة إلى المدرسة. عندما يرفض هاري ، ترفع دوبي حلوى العمة بتونيا وتسقطها على الأرض. تعتقد وزارة السحر أن هاري كان الشخص الذي أجرى السحر بشكل غير قانوني ، ويرسل له رسالة تحذير. العم دورسلي يحتجز هاري في غرفته ، ووضع القضبان على النوافذ.


3. الجحر

 بعدما تم وضع هاري في الغرفة التي حجزه فيها عمه دورسلي، رون وفريد ​​وجورج ويزلي يأتون لتحرير هاري في سيارة والدهم الطائرة ونقل هاري إلى المنزل، إلى الجحر الصغير والضيق ليقضي معهم هاري بقية العطلة الصيفية في سعادة .حيث وجدوا والديهم هناك وأختهم جيني ، التي هي في حالة حب بجنون مع هاري.


4.  تشيز فلوري - بوت

يغادر ويزلي و هاري إلى حارة دياجون عبر شبكة المدفأة ، لكن هاري يفعل ذلك بشكل خاطئ وينتهي به الأمر في ممر أخر من الضباب. يفاجئ دراكو مالفوي ووالده بقيامهما بأعمال تجارية في متجر السحر الأسود. في مكتبة فلوري - بوت ، قام المؤلف غيلدروي لوكهارت بتوقيع كتبه ويعلن أنه سيعلم فنون الدفاع عن الظلام في هوجورتس. يسخر  لوسيوس مالفوي من فقر ويزلي ويأتي مع  آرثر ويزلي.


5. ضرب شجرة الصفصاف

تأخر ويزلي وهاري في الوصول لقطار هوجورتس إكسبريس. عندما يحاول رون وهاري الوصول إلى المسار 9 3/4 ، يتم حظر المدخل، رون وهاري مذعورين عندما يفوتون القطار ، يقررون أخذ سيارة والد رون الطائرة إلى هوجورتس. لا يمكن للسيارة التعامل مع الرحلة الطويلة ويتم تحطمها عند وصولها بعد صدمها بشجرة الصفصاف التي بدأت بضرب السيارة وتسعى إلى القضاء على هاري ورون وفي أثناء الاصطدام كسرت عصا رون السحرية. تعاقب الأستاذة ماكجونجال هاري ورون على تصرفاتهم.


6. جيلديروي لوكهارت

في علم النبات ، تعمل السنوات الثانية على ماندريكس ، وهي نباتات قادرة على استعادة الصحة لضحايا النوبات. يعتقد جيلديروي لوكهارت أنه خبير في كل شيء ويقدم المشورة للجميع ، ولكن من الواضح أنه عاجز عن تدريس الدفاع عن قوى الشر.


7. دماء وهمهمة

أثناء تدريب الكويدتش، اندلعت مشادة بين جريفندور و سليذرين، ودعت دراكو مالفوي هيرميون 'بدم طيني' لأن والديها ليسوا ساحرات. في المساء ، ارتكب هاري عقوبته: الرد على البريد من معجبي بلوكهارت. يسمع صوتًا غريبًا في الممرات يهدد بقتل شخص ما ، لكن لا أحد يستطيع سماعه.


8. حفل التأبين

الثلاثة مدعوون للحضور للاحتفال بمرور 500 عام على وفاة الشبح نيك كواسي سان تيت. هاري يسمع الصوت مرة أخرى. يكتشفون الآنسة تيني ، القطة المتحجرة لأرجوس فيش. تشير رسالة مرسومة بالدماء على الحائط إلى أن 'غرفة الأسرار قد فتحت ؛ أعداء الوريث ، احترسوا'.


9. التحذير

جيني منزعجة جدا مما حدث. يلاحظ هاري أن العناكب تبدو وكأنها تهرب من هوجورتس. خلال فصل تاريخ السحر، يشرح البروفيسور بينز أنه وفقًا لأسطورة ، تم إنشاء غرفة الأسرار بواسطة سالازار سليذرين، أحد مؤسسي هوجورتس، وأنه يحتوي على وحش فقط وريث سليذرين يمكن السيطرة عليها. يبدو أن الطلاب يشتبهون في أن هاري هو الوريث، لكن الثلاثي يعتقدون أنه دراكو مالفوي بدلاً من ذلك، وقرروا صنع جرعة البولي جوس ليتنكرون في صورة طلاب سليذرين واكتشاف الحقيقة.


10. كرات البلادجر المجنونة

في مباراة الكويدتش جريفندور ضد سليذرين ، تتصرف كرات البلادجر بشكل غريب وتهاجم هاري فقط ، في نهاية المطاف يكسر ذراع هاري . ويحاول مدرس لوكهارت إصلاحها، ولكنه يجعل العظام في ذراعه تختفي بدلاً من ذلك. في جناح المستشفى ، تلقى هاري زيارة من دوبي، الذي أوضح أنه هو الذي أغلق المنصة 9 3/4 وسحر البلادجر، من أجل إجبار هاري على العودة إلى المنزل. في نفس الليلة، وقع هجوم جديد: تم العثور على كولين كريفي، طالب في السنة الأولى، متحجرا.


11. نادي المبارزة

يقدم جيلديروي لوكهارت إنشاء نادي للمبارزة. هاري يحارب مالفوي، الذي يرسل له ثعبان. تمكن هاري من التحدث إلى الأفعى، والتي يجدها الجميع مخيفة: سالازار سليذرين يعرف أيضًا كيفية التحدث إلى الثعابين. في اليوم التالي، وقع هجوم ثالث: تعرض جوستين فينش-فليتشلي ونيك كواس سان تيت للخوف، وكان هاري هو الذي اكتشفهما. المدرسة كلها مقتنعة بأنه مذنب.


12. جرعة البولي جوس

في مكتب دمبلدور، يكتشف هاري طائر الفينيق فومسيك، الذي لديه القدرة على أن تولد من جديد من رماد وتضميد الجروح من خلال دموعه. خلال عطلة عيد الميلاد، انتهى هاري ورون وهيرميون من صنع جرعة البولي جوس في الحمام الذي يطارده ميمي جينارد. يتحول هاري إلى Goyle و رون إلى Crabbe، لكن هيرميون يخطئ ويصبح نصف قطة. قام هاري ورون باستجواب مالفوي واكتشف أنه ليس وريث سليذرين.


13. مجلة سرية جدا

يكتشف هاري مذكرات فارغة تحمل اسم توم مارفولو ريدل مكتوبًا فيها. عندما يكتب في اليوميات ، فإنه يعود إليه. أن شخصًا ما كان يتطلع إلى التخلص منها في الحمام. قبل 50 عامًا ، كان ينتمي إلى توم ريدل، الذي يجيب على هاري عندما يكتب في المجلة. توم يعرض لهاري ذكرى يفاجئ فيها شابًا روبيوس هاجريد بعنكبوت ضخم، متهمًا بأنه وحش غرفة الأسرار وتسبب في وفاة طالب. تم طرد روبس هاجريد من هوجورتس بعد هذه القضية.



14. كورنيليوس فادج

سرق شخص ما مسكن هاري وسرق يوميات ريدل. في اليوم التالي، كان هيرميون وطالب آخر متحجرين. تم العثور عليها مع مرآة في أيديهم. مصممون على اكتشاف المزيد، يذهب رون وهاري لرؤية هاجريد، لكنهما يضطران للاختباء عندما يصل ألبوس دمبلدور، وزير السحر كورنيليوس فودج ولوسيوس مالفوي. يتم إرسال هاجريد إلى سجن أزكابان، وتم إيقاف دمبلدور من منصبه. أثناء مغادرته ينصح هاجريد هاري المختبأ باتباع العناكب، ويعد دمبلدور دائمًا بتقديم المساعدة لأولئك الذين يطلبونها.


15. أراجوج

تبعًا لنصيحة هاجريد، يتبع هاري ورون العناكب، التي تنقلهما إلى الغابة المحرمة. اكتشفوا مستعمرة من العناكب العملاقة، بقيادة أراجوج، العنكبوت الذي كان عنده هاجريد عندما كان صغيراً. يوضح أراجوج أنه ليس الوحش في غرفة الأسرار، وأن هاجريد بريء. يهدد بالسماح لأطفاله بالتهام هاري ورون، لكن يتم إنقاذهم بواسطة السيارة الطائرة. يدرك هاري أن الطالب الذي قُتل قبل 50 عامًا هو ميمي جينارد.


16. غرفة الأسرار

قام هاري ورون بزيارة هيرميون المتحجرة في المستوصف ووجدوا قطعة من الورق في يدها: إنها فهمت أن وحش سليذرين هو بازيليسك، ثعبان عملاق يقتل كل من يقابل نظرته ويتحرك في هوجورتس السباكة. بعد ذلك مباشرة، يترك وريث سليذرين رسالة جديدة: لقد اختطف جيني ويزلي ويكتب أن 'هيكله العظمي سيبقى في المنزل إلى الأبد'.

يجد هاري و رون و لوكهارت مدخل المنزل في مرحاض ميمي. يحاول لوكهارت أن يغري هاري ورون ليحصل على كل المجد، لكنه يستخدم عصا رون المكسورة وتنعكس تعويذته نوبة فقدان الذاكرة ضده. يفصل انهيار أرضي، رون ولوكهارت عن هاري، الذي يواصل طريقه في الغرفة وحده.


17. وريث سليذرين

في غرفة النوم، عثر هاري على جثة جيني شبه هامدة، وبجانبها، توم ريدل، الذي يوضح أنه وريث سليذرين وأنه سيعود إلى الحياة من خلال اليوميات، حيث جيني قد تسربت في الأشهر الأخيرة. توم ريدل ليس سوى اللورد فولدمورت الشاب، ويطلق بازيليسك في ملاحقة هاري. بمساعدة من  فينيكس فوكس و قبعة الفرز السحرية اللذين يوفران له سيف جريفندور، هزم هاري البازيليك واصطدم إحدى أنيابه في الصحيفة ، مما أدى إلى القضاء على ريدل. جيني تعود إلى الحياة.


18. مكافأة دوبي

دمبلدور يسترجع منصبه كمدير ويشرح لهاري أنه إذا كان بإمكانه التحدث إلى الثعابين، فذلك لأن فولدمورت نقل بعض سلطاته إليه في الليلة التي حاول فيها قتله. لكن هاري اختار أن يكون في جريفندور وليس في سليذرين، مما يدل على أنه مختلف تمامًا عن فولدمورت.

هاري يدرك أن لوسيوس مالفوي هو الذي أعطى جيني مذكرات، وأن مالفوي هو سيد دوبي. هاري يخدع لوسيوس مالفوي ويمنحه كتاب يحتوي على جورب بداخله، حيث يعطي مالفوي الكتاب لدوبي عندما يفتح دوبي الكتاب يجد جورب بداخله، مما يجعل دوبي قزمًا حرًا.




رابط تحميل قصة هاري بوتر وحجرة الأسرار





تعليقات