--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

قراءة ملخص وتحميل قصة مغامرات تان تان والنجم الغامض للكاتب هيرجيه


أحبائي القراء ومحبي عالم الطفل جئناكم اليوم بموضوع جديد حول قصة جديدة من سلسلة قصص مغامرات تان تان للأطفال بعنوان

قصة " تان تان والنجم الغامض " للكاتب: هيرجيه 


تحميل قصة مغامرات تان تان والنجم الغامض للكاتب هيرجيه

عن قصة : " تان تان والنجم الغامض "

ذات ليلة خرج تان تان يمشي مع كلبه ثلجي، المساء حار بشكل خاص. ثم لاحظ تان تان نجمًا إضافيًا في الدب العظيم. 

 

عندما وصل إلى المنزل اتصل بالمرصد. أخبروه أن لديهم هذه الظاهرة تحت الملاحظة وأغلقوا المكالمة. يتساءل تان تان لماذا يكون الجو حارًا جدًا، ويفتح النافذة. 

 

يرى أن النجم يكبر كل دقيقة. يسير إلى المرصد، وبعد بعض المشاكل يدخل إلى الداخل، يلتقي برجل اسمه فيليبس الذي أعلن نفسه نبيًا وقال له: إنها دينونة! ويل!' في حيرة.

 

ينتقل Tintin إلى الغرفة الرئيسية بالتلسكوب العملاق. هناك يلتقي بمدير المرصد، ديسيموس فوستل، الذي يوضح أن النجم الإضافي عبارة عن كرة ضخمة من النار تشق طريقها نحو الأرض، مما سيؤدي إلى نهاية العالم صباح الغد. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، لا يصطدم نجم الشهاب بالأرض، بل يمر بها. قطعة منه نيزك ، تهبط في المحيط المتجمد الشمالي ، مسببة زلزالا لا يدوم سوى بضع ثوان.

 

تان تان ينظر إلى النيزك 
تان تان ينظر إلى النيزك


بعد تحليل الصورة الطيفية للشهب، يستنتج Phostle أنه مكون من معدن جديد تمامًا. أطلق على هذا المعدن اسم "Phostlite"، لكنه يشعر بالفزع عندما يكتشف أن النيزك قد هبط في البحر ، وبالتالي ، من المفترض أنه فقد. ومع ذلك، يدرك تان تان أن النيزك يمكن أن يكون بارزًا فوق سطح الماء، ويتم إقناع الأستاذ بتنظيم رحلة استكشافية يقودها بنفسه للعثور على المعدن واستعادة عينة منه لإجراء مزيد من البحث. 

 

تتكون البعثة من كبار العلماء، بالإضافة إلى تان تان وكلبه ميلو، والكابتن هادوك المدمن على الكحول (ومن المفارقات أنه يشغل منصب رئيس جمعية البحارة الرصين) ، على متن سفينة الصيد أورورا. 

 

ومع ذلك، غير معروف لبعثة Aurora الاستكشافية، بدأ فريق آخر بالفعل، بدعم من ممول من ساو ريكو باسم السيد Bohlwinkel ، على متن سفينة الاستكشاف القطبية Peary. تصبح الرحلة سباقًا ليكون أول من يهبط على النيزك.

 

يحاول Bohlwinkel تخريب رحلة Aurora عن طريق إقناع أحد الأتباع بزرع عصا من الديناميت على السفينة عشية المغادرة ، لكن Snowy يتبول على الفتيل لإخماده. 

 

سرعان ما ظهر فيليبولوس مع نفس عصا الديناميت لكنها سقطت في البحر؛ يصطحب أطباء من مستشفى للأمراض العقلية فيليبولوس إلى خارج السفينة، ويكشفون أنه نزيل هارب. أثناء عبور بحر الشمال ، تصطدم أورورا بسفن أخرى من Bohlwinkel ، لكن Haddock تمكن من توجيه سفينته بعيدًا عن الطريق. 

 

تحدث المزيد من الانتكاسات في ميناء أكوريري الآيسلندي، عندما أُبلغ القبطان هادوك بعدم توفر وقود. إنه غاضب ، لكن بعد ذلك صادف هو وتان تان صديقًا قديمًا له، الكابتن تشيستر ، الذي كشف أن هناك الكثير من الوقود، وأن شركة جولدن أويل (التي تحتكر الوقود) مملوكة لشركة Bohlwinkel. 

 

يضع الثلاثة خطة لتشغيل خرطوم من سفينة تشيستر ، سيريوس ، إلى أورورا وبالتالي خداع شركة جولدن أويل لتزويدهم بالوقود الذي يحتاجون إليه.

 

 عندما اقترب الشفق من اصطياد Peary ، يتلقى Aurora نداء استغاثة غير واضح من سفينة أخرى ويتعين عليه الاستدارة من أجل المساعدة. 

 

ثم قادته استفسارات تان تان إلى إدراك أن إشارة الاستغاثة وهمية مصممة لزيادة تأخيرها.

 

بعد استئناف الرحلة، قاموا بعد ذلك باعتراض كابل معلنين أن رحلة Peary قد وصلت إلى النيزك ولكنها لم تطالب بها بعد. يستخدم تان تان الطائرة المائية للسفينة للهبوط بالمظلة على النيزك وتثبيت علم الرحلة، متغلبًا على طاقم بيري في ثوانٍ. يصنع تان تان معسكرًا بينما يتم إصلاح محركات السفينة المفرطة في الجهد. 

 

في اليوم التالي اكتشف الخصائص الرائعة لـ Phostlite: ينمو قلب التفاح على الفور إلى شجرة ضخمة مليئة بالتفاح كبير الحجم ، وتتحول يرقة إلى فراشة ضخمة.

 

يتعرض `` تان تان '' و''كلبه'' للتهديد من قبل عنكبوت عملاق سحقه تفاحة وفطر ضخم متفجر قبل وصول الإنقاذ. ثم هز زلزال بحري مفاجئ النيزك حتى صميمه، واستعاد المراسل الشاب و ميلو عينة من الصخور والقفز إلى بر الأمان بينما تغرق الصخرة في البحر. 

 

تم الإبلاغ عن عودة الحملة المنتصرة في الراديو. يستمع Bohlwinkel في البداية في صمت محبط، لكنه يشعر بالقلق بعد ذلك من الأخبار التي تفيد بأن وكالات إنفاذ القانون تغلق عليه بسبب محاولاته لتدمير وتأخير Aurora. 

 

بالعودة إلى السفينة نفسها، بينما يستعدون للرسو، يعلن القبطان أنهم يفتقرون إلى سلعة حيوية واحدة ؛ ويسكي.


تاريخ النشر قصة مغامرات تان تان والنجم الغامض

تم نشر قصة تان تان والنجم الغامض Shooting Star، لأول مرة في شكل مسلسل في صحيفة Le Soir باللونين الأبيض والأسود في عام 1941. 

 

وتم نشره لاحقًا في ألبوم ملون في عام 1942، وهو أول ألبوم Tintin بالألوان. 

 

كانت أيضًا أول قصة Tintin التي تم تقييدها منذ البداية إلى ما سيصبح الطول القياسي الثابت البالغ 62 صفحة. كانت جميع القصص السابقة حوالي 110 صفحات طويلة في تجسيداتها الأصلية بسبب حجم الألواح.

 

كان للنسخة الأصلية بعض الاختلافات المهمة عن الإصدارات اللاحقة؛ على سبيل المثال، الحملة المنافسة من الولايات المتحدة. 

 

هناك أيضًا شخصيات يهودية خسيسة أدت إلى اتهامات بمعاداة السامية ضد هيرجي: عندما يتم الإعلان عن نهاية العالم، شوهد رجلان يهوديان نمطيان يأملان أن الكارثة ستعني أنهما لن يضطروا إلى سداد ديونهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشرير الرئيسي للقطعة هو ممول أمريكي باسم يهودي، بلومنشتاين.

 

تمت إزالة المدينين اليهود عندما نشرت القصة في شكل كتاب. في طبعات لاحقة من الكتاب، ينحدر الأشرار من البلد الخيالي ساو ريكو، وأصبح اسم بلومنشتاين Bohlwinkel (اسم لا يمكن التعرف عليه على الفور على أنه يهودي). 

 

على الرغم من هذه التغييرات، لا تزال هناك آثار للنسخة الأصلية: لا تزال سفن ساو ريكا تحمل أسماء أمريكية (بيري وكنتاكي ستار) وتستخدم تان تان طائرة استطلاع ألمانية من طراز Arado 196 في الحرب العالمية الثانية.

 

في النسخة الأصلية باللغة الفرنسية للمشهد الذي يوجد فيه فيليبولوس في أعلى الصاري، يدعي الكابتن هادوك أنه سيد السفينة الوحيد بعد الله ويأمر فيليبولوس بالنزول. لكن فيليبس يرفض ذلك بزعم أنه السيد الوحيد بعد الله. 

 

يدعي تان تان أيضًا أنه صوت الله الآب عندما يستخدم مكبر الصوت ليخبر فيليبولوس أن يتسلق مرة أخرى. تم حذف هذه المراجع من الترجمة الإنجليزية، على الأرجح لتجنب الإساءة إلى الكنيسة. بدلاً من ذلك، يقول تان تان إنه "ملاكك الحارس يتحدث من السماء". 

 

رابط تحميل قصة مغامرات تان تان والنجم الغامض

 للاطلاع على التفاصيل الشيقة، للقصة توجه إلى الرابط في الاسفل، واضغط لبدأ عملية تنزيل قصة مغامرات تان تان والنجم الغامض للكاتب هيرجيه. 

 







تعليقات