--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل قصة مغامرات تان تان وسر الخرتيت للكاتب هيرجيه


بسم الله الرحمن الرحيم


أحبائي القراء ومحبي عالم الطفل جئناكم اليوم بموضوع
جديد حول قصة جديدة من سلسلة قصص مغامرات تان تان للأطفال بعنوان

قصة " تان تان وسر الخرتيت " للكاتب: هيرجيه 

قصة مغامرات تان تان وسر الخرتيت للكاتب هيرجيه

عن قصة: " تان تان وسر الخرتيت "

 قصة مغامرات تان تان وسر الخرتيت {بالانجليزية:The Secret of the Unicorn} و (بالفرنسية: Le Secret de La Licorne) هو العنوان الحادي عشر في المسلسل الهزلي مغامرات تان تان {The Adventures of Tintin}، الذي كتبه ورسمه رسام الكاريكاتير البلجيكي هيرجيه. إنه تكملة لـ مغامرات تان تان والنجم الغامض {بالانجليزية : The Shooting Star} وهو أول المجلدات التي تتبع قصة من جزأين. استمرت حبكة The Secret of the Unicorn في مغامرة Tintin الثانية عشرة، في مغامرات تان تان وكنز القرصان الأحمر {بالانجليزية: Red Rackham}. 

 

ملخص قصة تان تان وسر الخرتيت

أثناء تجواله في أحد الأسواق في بروكسل، يشتري تان تان سفينة نموذجية قديمة ينوي تقديمها لصديقه الكابتن هادوك كهدية. حاول شخصان غريبان، وهما جامع السفن النموذجي إيفان إيفانوفيتش ساخارين وشخصية غامضة معروفة فقط باسم بارنابي، دون جدوى إقناع تان تان ببيع النموذج لهم.
 
عند العودة إلى المنزل مع النموذج، يقرعها الكلب ميلو وتكسر صاريتها الرئيسية. بعد إصلاحه، وإهداء السفينة إلى هادوك، فإن الأخير مندهش من أنه في الواقع نموذج لسفينة الخرتيت، وهي سفينة حربية من القرن السابع عشر كان يقودها سلفه، السير فرانسيس هادوك.
 
لاحقًا، سُرقت السفينة النموذجية، وتبين أن ساخارين تمتلك نموذجًا متطابقًا من سفينة الخرتيت، على الرغم من أنه سُرق أيضًا. عند عودته إلى المنزل، اكتشف تان تان أن ورقة ملفوفًة مخبأًة تحت الأثاث، وهو جزء من لغز يشير إلى موقع الكنز، ويدرك أن هذه ورقة كانت مخبأة في الصاري الذي كسره كلبه ميلوبعد أن أوقع نموذج يفينة الخرتيت.
 
 

وحيد القرن ملخص قصة تان تان وسر الخرتيت

بعد أن أبلغه هادوك عن اللغز، أخبره القبطان كيف أظهر السير فرانسيس لهادوك الجد، كنز قبطان القراصنة سيئ السمعة ريد راكهام في مكان ما في جزر الهند الغربية، قبل قتله في نزال ضد هادوك الجد، الذي فجر سفينته التي استولى عليها القراصنة وهرب.

 

ثم يظهر بارنابي عند عتبة تان تان ولكن يتم إطلاق النار عليه من قبل مهاجمين مجهولين، بينما يتم اختطاف تان تان بعد ذلك من قبل مرتكبي إطلاق النار.

 

تم الكشف عن أنهم إخوان الطيور، وهما تجار تحف عتيقة عديمي الضمير يمتلكان النموذج الثالث والأخير من يونيكورن. إنهم وراء سرقة نموذج تان تان ومخطوطة سخارين، مع العلم أنه لا يمكن العثور على مكان الكنز إلا من خلال جمع الورقات الثلاثة.


القتال على متن الطائرة

يهرب تان تان من مزرعة الأخوين بيرد، مارلينسبيك هول، بينما يصل الكابتن هادوك مع ضباط الشرطة تيك وتاك لاعتقالهم. ومع ذلك، فقد تبين أنه ليس لديهم اثنين من الورق، وبدلاً من ذلك وُجد أن أريستيدس سيلك قد سرقهما، وهو مريض بهوس السرقة متخصص في السرقة محافظ النقود.

 

عندما كان النشال محاصرًا، تم العثور على مخبأه من المحافظ المسروقة، من بينها محافظ إخوة الطيور، التي تحتوي على ورقتين المفقودتين. من خلال الجمع بين الورقات الثلاثة، اكتشف تان تان و هادوك إحداثيات الكنز المخفي، ويبدآن في التخطيط لرحلة استكشافية للعثور عليه والتي سيتم تصويرها في قصة كنز ريد راكهام Red Rackham.








تعليقات