--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل قصة الوزير الحكيم من المكتبة الخضراء للأطفال - للكاتبة سلوى مطاوع


أحبائي القراء ومحبي القصص المشوقة من عالم الطفل، جئناكم اليوم بموضوع جديد حول قصة من قصص وحكايات سلسلة المكتبة الخضراء للأطفال

قصة '' الوزير الحكيم '' للكاتبة: سلوى مطاوع


قصة الوزير الحكيم من قصص المكتبة الخضراء للأطفال
تحميل قصة الوزير الحكيم من سلسلة المكتبة الخضراء للأطفال للكاتبة: سلوى مطاوع

عن قصة '' الوزير الحكيم '':


تدور أحداث قصة '' الوزير الحكيم '' حول وزير عرفة عنه الحكمة في تفكيره وقراراته، تلقى أمر أصدر الملك للوزير، هذا القرار هو عمل سد على النهر.

 

 هذا القرار يهدف به الملك، منع مياه النهر من أن تصل إلى القرى الأخرى، ومع مرور الأيام، بقية الوزير الحكيم مستغرق في تفكير طويل ليجد حلا، ليجنب المدينة الشرور الكثيرة القادمة، بعد اكتمال بناء السد.

 

 بعد تنفيذ قرار الملك واكتمال بناء السد، واستمر الأشغال في بناء السد وساد الحزن جميع سكان المدينة، لأنهم تركوا أعمالهم وحصادهم وتجارتهم ليعملوا فى السد المشؤوم الذي سوف يكون سبب في منع مياه النهر والحياة أيضاً عن القرى المجاورة.

 

 وبعد تفكير طويل من قبل الوزير الذي عرفة عنه صفة الحكمة، اهتدى الوزير إلى شيء ما؟ هل ينفع هذا الشيء، أخذ يقلب هذا الشيء الذي خطر في ذهنه طويلا إلى أن تحول هذا الشيء إلى فكرة واضحة يمكن تنفيذها، وربما تنقذ شعب مدينة "كاندى" وقرية "مادونا" من الدمار والحرب نتيجة قرار الملك ببناء السد الذي سيمنع الكاء من الوصول إلى القرى المجاورة.

 
  •   فما هي هذه الفكرة التي استحوذت على الوزير؟   
  •   وهل سوف تنجح في أن تهدم السد؟
 

كل هذه الأحداث والأسئلة تجدون الإجابة عنها عند الكاتبة سلوى مطاوع، في قصتها المصورة والشيقة، قصة الوزير الحكيم من قصص سلسلة المكتبة الخضراء للأطفال. 


رابط تحميل قصة الوزير الحكيم للكاتبة: سلوى مطاوع


لتعرف تفاصيل الحكاية كاملة، اذهب عزيزي{ة} القارئ{ة}، إلى الرابط في الأسفل لتحميل قصة الوزير الحكيم من السلسلة المشوقة والهادفة، المكتبة الخضراء للأطفال.




 
 
 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق