--------------------------- --------------------------------------------------------

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم


أحبائي القراء ومحبي عالم الطفل جئناكم اليوم بموضوع جديد حول قصة جديدة من قصص وحكايات للأطفال بعنوان


قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم

 
تحميل قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم

نبذة عن قصة لغز الوثائق السرية

«عندما استيقظ «تختخ» في اليوم التالي كانت في انتظاره مفاجأةٌ جديدة؛ فقد اتصل به المفتِّش تليفونيًّا ليُخبره أن الأستاذ «حافظ» مدير مكتب التصميمات، قد عُثر عليه ميتًا في فراشه.»


يقصد المفتشُ «سامي» «تختخ» ليُساعده في حلِّ لغزٍ جديد، لكنه ليس كأي لغز؛ فهو جريمةُ سرقةٍ من نوعٍ شديدِ الخطورة؛ سرقةِ وثائقَ عسكريةٍ مصرية، احتار الجميع في معرفة الخائن الذي سرقها، فهل يستطيع «تختخ» حلَّ اللغز قبل أن تتسرَّب هذه الوثائق خارج البلاد، ويهرب السارق دون عقاب؟

   ملاحظة مهمة:

هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وأسرة السيد الأستاذ محمود سالم. وننوه بأن هذه النسخة العربية التي وفرناها للتحميل بالمجان، حقوق ترجمتها محفوظة لمؤسسة هنداوي.

 

 محتوى فصول :

يحتوي كتاب لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم على عدة قصص مشوقة والمليئة بالإثارة والتشويق مقسمة إلى 08 فصول، وهذه هي القصص موزعة كالتالي:

 
  •     في الإجازة
  •     أسئلة وأجوبة
  •     مفاجأة جديدة
  •     مطاردة في الشوارع
  •     قصة عاطف المثيرة
  •     كيف سُرقت الوثائق؟
  •     جرس منتصف الليل
  •     بين الشك واليقين

 تاريخ إصدارات :

  • صدرت هذه النسخة من قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم، النسخة الأصلية باللغة العربية عام 1973.
  • صدرت هذه النسخة من قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم، من طرف مؤسسة هنداوي عام 2021.

 نبذة عن المؤلف محمود سالم:

محمود سالم: فارسُ القصة البوليسية ورائدُ أدب المغامَرات في مصر والعالم العربي، لا يكاد يخلو بيتٌ مصري أو عربي من قصةٍ له، عاش في أذهان الكثير من الأجيال، وشكَّل طفولتَهم حتى تَربَّع على عرشِ قلوبهم وعقولهم، فصار كاتِبَهم الأول بلا مُنازِع.

 

وُلِد «محمود سالم» في الإسكندرية عامَ 1931م، لأبٍ يعمل ضابطًا بحريًّا في خفر السواحل؛ مما أتاح له التنقُّلَ بين المدن الساحلية. التَحق بالكليةِ الحربية، لكنَّ انضمامه إلى الحركة اليسارية «حدتو» منَعَه من الاستمرار فيها، فالتحق بكلية الحقوق، ثم كلية الآداب، لكنه تركها بسبب استغراقه في القراءة.

 

بدأ رحلتَه في الصحافة عندما تَعرَّف على «صبري موسى» و«جمال سليم» اللذين كانا يعملان في مجلة «الرسالة الجديدة»، فعمل مُراسلًا عسكريًّا لصحيفة «الجمهورية» أثناء العدوان الثلاثي عامَ 1956م، وبعد نجاحه في تغطية الحرب تَفرَّغ للصحافة، حتى أصبح رئيسًا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

انتقل إلى «دار الهلال»، وفي مجلة «سمير» اكتشف موهبتَه في الكتابة للأطفال، وتولَّى مهمة تحرير المجلة، وظل مسئولًا عنها حتى تأميمها عامَ 1961م، فانتقل إلى مجلة «الإذاعة والتليفزيون»، لكن مُيوله الناصرية أدَّت إلى فصلِه من وظيفته، وصدر قرارٌ بمنعه من الكتابة، فسافَرَ إلى بيروت، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

 

بدأت رحلته في كتابة أدب المغامَرات من وحيِ سلسلةٍ تُدعى «ذا فايف فيند أوترز» للكاتبة الإنجليزية «إيند بلايتون»، تحكي عن خمسة أطفال يَخوضون مغامَراتٍ ويَحلُّون ألغازًا؛ لتظهر سلسلة «المغامرون الخمسة» المصرية، فخرج أولُ لغزٍ للنور، وهو «لغز الكوخ المحترق». واستمر «سالم» في إثراءِ المكتبة العربية بأدب المغامَرات، فقدَّم أيضًا سلسلة «الشياطين اﻟ 13» التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي. هذا بالإضافة إلى عددٍ آخر من الكتب في أدب الطفل.

 

وافَته المَنِية في 24 فبراير عامَ 2013م، تارِكًا تراثًا غنيًّا في أدب المغامَرات العربي.

 

رابط تحميل لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم:

  هل تريد الإستمتاع بقراءة وتصفح محتوى 😍 كتاب لغز الوثائق السرية، المليئة بالأحداث المشوقة والممتعة للأطفال، من تأليف محمود سالم؟، إذا ما عليك سوى توجه للرابط بالأسفل وضغط عليه، ليتم توجيهك إلى صفحة بدأ تحميل قصة لغز الوثائق السرية تأليف محمود سالم مجانا بصيغة PDF 😍، على منصة جوجل درايف Google Drive برابط مباشر.

 

 

تحميل لغز الوثائق السرية

G
M
T
Y
Text-to-speech function is limited to 200 characters

تعليقات